فلين يسلم مجلس الشيوخ وثائق تتعلق بالتحقيقات حول التدخلات الروسية المزعومة

أخبار العالم

فلين يسلم مجلس الشيوخ وثائق تتعلق بالتحقيقات حول التدخلات الروسية المزعومة مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض مايكل فلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivx0

قال مصدر حكومي إن مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض مايكل فلين أبلغ لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ أنه سيسلم وثائق طلبتها اللجنة ضمن تحقيقات التدخلات الروسية المزعومة.

وبحسب رويترز، فقد أبلغ مندوبون عن فلين، اللجنة في مجلس الشيوخ عبر رسالة بالبريد الإلكتروني أمس "أنهم سيبدأون في تسليم بعض الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد للوفاء بالموعد الذي حددته اللجنة وأنه سيتم تسليم المزيد من الوثائق لاحقا".

وكانت اللجنة التي تحقق في تدخل روسي مزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي أصدرت أوامر استدعاء لاثنتين من شركات فلين بعد أن رفض فلين الاستجابة لاستدعاء بحقه شخصيا.

واستقال فلين في 13 فبراير الماضي بعد أن اعترف بأنه قدم "دون قصد" معلومات "غير كاملة" لمايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، وآخرين حول تواصله في 29 ديسمبر الأول الماضي مع السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك.

وتأتي طلبات الاستدعاء للتحقيق في وثائق مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق مايكل فلين، بعد إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، التي أعلن عنها البيت الأبيض مؤخرا، ويقول خصوم الرئيس دونالد ترامب إن هذه الإقالة تهدف إلى عرقلة التحقيق الجاري في قضية "التدخل الروسي"، في حين نفى مايك بينيس أن يكون قرار الإقالة مرتبطا بالتحقيق في مزاعم وجود علاقات لترامب مع روسيا.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله