الشرطة البريطانية تفتش عقارا في ويغان قرب مانشستر

أخبار العالم

الشرطة البريطانية تفتش عقارا في ويغان قرب مانشسترأفراد الأمن البريطاني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivw2

أعلنت الشرطة البريطانية أن وحدات منها فتشت عقارا في ويغان قرب مانشستر، فيما يعتقد أن له صلة بالتفجير الانتحاري الذي أودى بحياة 22 شخصا في حفل غنائي الأسبوع الماضي.

ونشر موقع "ويغان توداي" الإلكتروني التابع لصحيفة "ويغان بوست" المحلية، تسجيلا مصورا يظهر وصول عربة لفرق تفكيك المفرقعات إلى عقار في المنطقة، التي تبعد قرابة 28 كيلومترا إلى الغرب من مانشستر.

وقالت شرطة مانشستر في بيان لها: "نفتش حاليا عقارا في سبرينغفيلد جاردنز في ويغان"، مضيفة، "فرضنا طوقا أمنيا ونطالب الناس بتجنب المنطقة".

يذكر أن وزارة الداخلية البريطانية رجحت أن يكون أعضاء في شبكة سلمان العبيدي منفذ هجوم مانشستر لا يزالون طلقاء، وذلك بعد خفض مستوى التهديد الأمني في البلاد بعد إحراز تقدم كبير في التحقيق.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد الأحد لوسائل الإعلام: "من المحتمل أن أعضاء في شبكة سلمان عبيدي منفذ هجوم مانشستر ما زالوا طلقاء وذلك بعد خفض مستوى التهديد الأمني في البلاد في ضوء إحراز تقدم كبير في التحقيق".

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف الناس أثناء مغادرتهم ملعب "مانشستر أرينا" بعد انتهاء حفلة المغنية أريانا غراندي، ونفذه شاب ليبي يدعى سلمان عبيدي، أودى بأرواح 22 شخصا، وتبنى تنظيم "داعش" المسؤولية عنه.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون