وزير الخارجية الفرنسي يبحث مع دي ميستورا التسوية السورية

أخبار العالم

وزير الخارجية الفرنسي يبحث مع دي ميستورا التسوية السوريةوزير الخارجية الفرنسي يبحث مع دي ميستورا التسوية بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivvx

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن وزير الخارجية جان إف لي دريان، سيبحث اليوم مع مبعوث الأمم المتحدة للشؤون السورية، ستيفان دي ميستورا سبل تسوية النزاع في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية للصحفيين إن فرنسا ستؤكد خلال لقاء الجانبين "دعمها للمفاوضات التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف التوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية في إطار إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

وأشار الدبلوماسي الفرنسي إلى أن: "فرنسا على ثقة بأن التحول الديمقراطي ضروري لحل الأزمة السورية"، كما أثنى على الدور الذي يضطلع به دي ميستورا وأن باريس تدعم جهود الوساطة التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن بلاده تعتبر أن "من الضروري وبأسرع وقت ممكن استئناف المناقشات السورية – السورية بمشاركة ممثلين عن النظام كبادرة حسن نوايا".

يشار في هذا الصدد إلى أن الجانبين الروسي والفرنسي أجمعا على ضرورة التعاون في الملف السوري للتوصل لتسوية سياسية بين الأطراف المتنازعة خلال زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أمس الاثنين لنظيرة الفرنسي، أيمانويل ماكرون الذي شدد على ضرورة تعزيز الشراكة مع روسيا والتعاون معها في محاربة الإرهاب وتنظيم داعش في سوريا.

المصدر: إنترفاكس

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون