رئيسة كرواتيا تتنبأ لأوروبا بسيل جارف من اللاجئين!

أخبار العالم

رئيسة كرواتيا تتنبأ لأوروبا بسيل جارف من اللاجئين!رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivtj

توقعت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش أن يصل إلى أوروبا في السنوات القريبة المقبلة حوالي 200 مليون لاجئ جديد.

وقالت كيتاروفيتش في حديث لها مع موقع  Teraz على الإنترنت: " لا يمكننا وقف تيارات الهجرة فلقد كانت موجودة دائما".

وشددت كيتاروفيتش على عدم وجود الإمكانيات الكافية لدى دول الاتحاد الأوروبي لاستقبال وقبول كافة المهاجرين واللاجئين المقبلين.

وأعربت السيدة عن اعتقادها بأنه يجب التعامل والتصدي لأسباب الهجرة بانتهاج نموذج 3D (development, diplomacy, defence- التنمية والدبلوماسية والحماية).

وقالت غرابار كيتاروفيتش إن كرواتيا معنية بفرض النظام والسيطرة على الحدود الجنوبية للاتحاد الأوروبي لأن 90% من اللاجئين يقدمون إلى بلادها من هناك عبر الطرق السريعة الدولية.

ومن المعروف أن غالبية اللاجئين في الوقت الراهن يقدمون بشكل رئيس من دول أفريقيا الفقيرة عبر ليبيا والبحر الأبيض المتوسط إلى مالطة وإيطاليا ومن ثم إلى شمال دول الاتحاد الأوروبي الغنية وخاصة في شمال القارة. 

وشددت على أهمية السياحة لبلادها لأنها تعطي نحو خمس الناتج المحلي الإجمالي، ورأت أن الحل المثالي هو انضمام كرواتيا إلى منطقة شنغن، ولكن لا يمكن تنفيذ ذلك بسرعة بسبب وجود عدد من الشكليات التي يجري العمل حاليا لحلها.

وقالت رئيسة كرواتيا: "غالبية المهاجرين هم من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16-18 عاما، دون أسرهم. ومن الواضح أن الحديث في هذه الحالة يدور عن اللاجئين الاقتصاديين، الذين ليس لديهم الحق في اللجوء في أوروبا". وشددت على أن السماح لهؤلاء بعبور دول البلقان نحو الغرب يعني عمليا دعم الاتجار غير المشروع  بالبشر".

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين