عودة الحياة إلى مطاري لندن بعد "توقف تقني"

أخبار العالم

عودة الحياة إلى مطاري لندن بعد مطار هيثرو في لندن مكتظ بالمسافرين الملغاة رحلاتهم، 27/05/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivkh

استأنفت الخطوط الجوية البريطانية بعض رحلاتها من أكبر مطارين في بريطانيا اليوم الأحد بعدما تسبب عطل إلكتروني في أنظمتها في تعليق الإقلاع ووقوف آلاف المسافرين في طوابير لساعات.

وقالت الشركة في بيان إنها تواصل العمل بجهد لإعادة تشغيل جميع نظمها الإلكترونية وتسعى لتشغيل جدول قريب من العادي في مطار غاتويك وغالبية الخدمات من مطار هيثرو اليوم الأحد.

وأضافت: "نعتذر بشدة للإزعاج الشديد الذي تعرض له عملاؤنا.. سنعيد المال أو الحجز للركاب المتضررين من إلغاء رحلاتهم في خدمات جديدة بأسرع وقت ممكن"، مشيرة إلى أنها طبّقت سياسة إعادة حجز أكثر مرونة للمسافرين المتضررين.

وكانت الخطوط الجوية البريطانية قد ألغت جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك في لندن يوم السبت بعدما تسبب عطل في الكهرباء بتعليق عملياتها على مستوى العالم وتأثرت بذلك أيضا مراكز خدمة العملاء والموقع الإلكتروني.

وقال أليكس كروز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، إنه لا توجد أدلة على أي هجوم إلكتروني. وأضاف أن السبب هو مشكلة تقنية تتعلق بالكهرباء.

واصطف آلاف المسافرين لساعات في قاعات المغادرة في المطارين، لا سيما أن فترة مطلع الأسبوع شهدت زحاما حيث أن الاثنين هو بداية العطلة الصيفية.

وقال مطار هيثرو في لندن إنه يتوقع المزيد من حالات التأخير والإلغاء لرحلات الخطوط الجوية البريطانية يوم الأحد، وطالب المسافرين بعدم الذهاب إلى المطار ما لم تتم إعادة الحجز لهم على متن رحلات أخرى.

المصدر: رويترز

متري سعيد

فيسبوك 12مليون