"جامعة سالفورد" مولت "إرهابي مانشستر"

أخبار العالم

عناصر الشرطة في بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivfj

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر سلمان العبيدي استخدم قرضا حصل عليه من الجامعة، في تمويل هجومه الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة، أنه وبحسب بيانات الشرطة فإن سلمان العبيدي قام بدفع ثمن سفره إلى ليبيا، كما دفع أجرة ثلاثة منازل استأجرها في مانشستر، إضافة لثمن المواد التي استخدمها في صنع القنبلة، وذلك من خلال أموال "قرض الطالب" التي حصل عليها من الجامعة أثناء التحاقه بها.

وأوضحت الصحيفة أن العبيدي الذي لم تكن لديه وظيفة، وعلى الرغم من انسحابه من الجامعة وعدم إكمال الفصل الدراسي إلا أن الجامعة لم تسحب القرض.

والتحق العبيدي في جامعة سالفورد بقسم إدارة الأعمال عام 2015 ومنح قرضا بـ7 آلاف جنيه إسترليني.

ولا زال التحقيق في مصدر أموال الانتحاري جاريا، وتجري الشرطة تحقيقا حول مدى سهولة وقدرة المتطرفين في التلاعب بنظام القروض التي تمنح للطلاب في بريطانيا، إذ أشار أحد المحققين إلى أن "القروض الممنوحة للطلاب تعتبر طريقة سهلة لتمويل أنشطة قد تكون بعضها إرهابية".

وأشارت التحقيقات إلى أن العبيدي سحب 250 جنيه إسترليني نقدا قبل ثلاثة أيام من تنفيذ هجومه، كما حول 2500 جنيه إسترليني لأخيه هاشم.

ورفضت جامعة سالفورد التعليق على الموضوع أو إعطاء أي تفاصيل.

يشار إلى أن التفجير الانتحاري في قاعة "مانشستر أرينا" ليلة الاثنين الماضي عقب ختام حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم أطفال، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجير.

المصدر: dailymail.co.uk

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون