حزب بريطاني يقترح إعادة عقوبة الإعدام في قضايا الإرهاب

أخبار العالم

حزب بريطاني يقترح إعادة عقوبة الإعدام في قضايا الإرهابمبنى البرلمان البريطاني - لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv0j

تقدم حزب استقلال المملكة المتحدة بمبادرة جديدة تقضي بإعادة عقوبة الإعدام بحق المتورطين في قضايا إرهابية، وذلك على خلفية الهجوم الذي استهدف، ليل الاثنين إلى الثلاثاء، ملعب مانشستر.

وقالت جانيس أتكينسون، عضوة الحزب السابقة والنائب المستقل في البرلمان الأوروبي عن بريطانيا، في رسالة وجهتها إلى صحيفة "إزفيستيا" الروسية: "لن أقف مكتوفة الأيدي بحثا عن حل المشكلة كما تفعل "بي بي سي". أنا سياسية ويكمن عملي في اقتراح حلول فعلية. ويجب علينا اليوم الإعلان عن إعادة عقوبة الإعدام بتهمة الإرهاب، لأن الوقاية أفضل من العلاج".

وأشارت الصحيفة إلى أن المقترح الجديد يحظى بدعم ملموس من أعضاء الحزب، ما قد يؤدي إلى تحويله لمبادرة تشريعية واقعية، إذ أعلن عضو الحزب ديفيس شاليس أن إعادة عقوبة الإعدام لم تكن غاية بحد ذاتها، ولكن الحزب جاهز لإجراء استفتاء شعبي إذا تمتع الاقتراح بالدعم المطلوب بين المواطنين.

جدير بالذكر أن التفجير الذي استهدف المواطنين أثناء مغادرتهم ملعب "مانشستر أرينا" بعد انهاء حفلة المغنية أريانا غراندي أودى بأرواح 22 شخصا وإصابة 59 آخرين على الأقل.

وأكدت الشرطة أن الهجوم نفذه الانتحاري المدعو سلمان العبيدي، وهو ينتمي إلى عائلة مهاجرين ليبيين، بينما تبنى تنظيم "داعش" المسؤولية عن الاعتداء.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رفع حالة التأهب الأمني في البلاد إلى المستوى الحرج على خلفية الهجوم.

المصدر: إزفيستيا

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون