رسميا.. الشرطة البريطانية تكشف اسم الانتحاري في مانشستر

أخبار العالم

رسميا.. الشرطة البريطانية تكشف اسم الانتحاري في مانشسترلائحة في مدخل مدينة مانشستر البريطانية كتب عليها: "صلِ من أجل مانشستر".
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuxp

أكدت الشرطة البريطانية، في تصريح رسمي، أن منفذ الهجوم الإرهابي الذي هز مدينة مانشستر وسط بريطانيا، هو سلمان عبيدي البالغ 22 عاما من عمره.

وقال مدير شرطة مانشستر، إيان هوبكينس، في مؤتمر صحفي: "أما هوية منفذ العملية الإرهابية هذه، فيمكنني أن أؤكد أن المشتبه به من قبلنا هو سلمان عبيدي البالغ 22 عاما من عمره".

إلا أنه استدرك في الوقت ذاته قائلا: " ولكن لم نحصل بعد على تأكيدات من قبل الطبيب الشرعي، ولذا لم ندل بأي تعليقات إضافية بهذا الصدد". 

وكانت قناة "CBS News" قد قالت، في وقت سابق، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء: "إن CBS News تستطيع أن تؤكد أن المشتبه به في تنفيذ هجوم مانشستر هو سلمان عبيدي البالغ من العمر 23 عاما".

 

وأوضحت "CBS News" أن المشتبه به كان سابقا تحت نظر دائرة الشرطة البريطانية، وذلك من دون ذكر أي معلومات عن جنسيته.

بدورها، أكدت وكالة "رويترز"، نقلا عن 3 مسؤولين أمريكيين، أن "الانتحاري المرجح هو سلمان عبيدي، أو سلمان رمضان عابدي".

وأضافت الوكالة أن المشتبه به وصل إلى مانشستر على متن قطار قادما من العاصمة البريطانية لندن.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد أعلنت، في وقت سابق من الثلاثاء، أن الشرطة حددت هوية المنفذ المرجح للهجوم الإرهابي في مانشستر.

وضربت العملية التي صنفتها السلطات البريطانية كإرهابية قاعة "مانشستر أرينا" ليلة الاثنين إلى الثلاثاء خلال حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، وأودى الهجوم بحياة 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة، من بينهم 12 طفلا على الأقل.

وأعلن تنظيم "داعش"، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، مسؤوليته عن الهجوم، الذي أصبح الأكبر في بريطانيا منذ العام 2005، حينما هزت آنذاك 4 تفجيرات إرهابية عاصمة البلاد لندن في عملية أدت إلى مقتل 52 شخصا.

المصدر: CBS News + رويترز + وكالات

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون