ترامب من موقع المتهم يدافع عن نفسه: لم أنطق بكلمة إسرائيل في محادثاتي مع الروس!

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iusy

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يكون قد ناقش المواضيع المتعلقة بإسرائيل في محادثاته مع المسؤولين الروس.

وفي ختام لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، اليوم الاثنين، قال ترامب: "فقط لتعلموا: لم أنطق أبدا بكلمة أو اسم إسرائيل أثناء هذه المحادثات. لكن الجميع قالوا إنني فعلت!".

وأضاف: إنها قصة أخرى لم تدركوا مغزاها"، في إشارة واضحة إلى الصحفيين الأمريكيين الذين تناقلوا سابقا أن ترامب سلم لموسكو معلومات سرية يعتقد أن مصدرها الاستخبارات الإسرائيلية.

من جانبها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن ترامب، أثناء لقائه الشخصي مع نتنياهو، أكد له أنه لم يذكر إسرائيل ولا مرة واحدة في اتصالاته مع المسؤولين الروس.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت عن موظفين بارزين في الإدارة الأمريكية قولهم " إن الرئيس الأمريكي ترامب كشف لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيري كيسلياك معلومات سرية كان مصدرها إسرائيل.

فيما كتبت "واشنطن بوست"، قبل أيام، نقلا عن مصدر في البيت الأبيض، أن ترامب كشف للافروف معلومة سرية تتعلق بنوايا تنظيم "داعش" الإرهابي. وزعمت الصحيفة أن ذلك "عرض أهم مصادر المعلومات عن داعش للخطر".

ورد الرئيس الأمريكي على هذه التقارير مغردا على صفحته في تويتر أن من حقه الكامل أن يشارك روسيا معلومات مهمة تتعلق بالإرهاب وسلامة الملاحة الجوية.

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف