سيئول تقر بنجاح تجربة صاروخ بيونغ يانغ الأخيرة وكيم يأمر بتسليح الجيش به

أخبار العالم

سيئول تقر بنجاح تجربة صاروخ بيونغ يانغ الأخيرة وكيم يأمر بتسليح الجيش بهتقرير إخباري عن أحدث اختبار للصواريخ في كوريا الشمالية، سيئول 22 مايو 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iupn

أقرّ جنرالات كوريا الجنوبية بنجاح التجربة الصاروخية الأخيرة لجارتهم اللدودة كوريا الشمالية، فيما أمر زعيم الأخيرة كيم جونغ أون بإطلاق الإنتاج التسلسلي لهذا الصاروخ وتسليح الجيش به.

ونقلت وكالة بلومبرغ، عن قادة عسكريين في كوريا الجنوبية قولهم، إن جارتهم الشمالية ربما نجحت في تحسين وتطوير تكنولوجيا الصواريخ التي تمتلكها، حسبما أظهر الاختبار الذي أجرته الأحد على صاروخ متوسط المدى من صواريخها البالستية. 

وقال ممثل اللجنة المشتركة لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، للوكالة، بضرورة دراسة ما إذا كانت كوريا الديمقراطية قد تمكنت من امتلاك ناصية تكنولوجيا مستقرة وناجحة للصواريخ البالستية العابرة للقارات في الطبقات الكثيفة للغلاف الجوي، ومدى المسافة التي بمقدور ما تمتلكه من هذه الصواريخ قطعها.

وكانت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قد أعلنت، صباح الأحد، أن بيونغ يانغ أجرت تجربة إطلاق صاروخ من طراز غير معروف من منطقة بوكتشانغ بإقليم بيونغ أن، في الساعة 16:59 بالتوقيت المحلي (10:59 بتوقيت موسكو و07:59 بتوقيت غرينيتش). ومع أن هيئة الأركان المشتركة اعترفت بأن هذا الصاروخ الكوري الشمالي قطع مسافة 500 كيلومتر قبل أن يسقط في بحر اليابان، على بعد 350 كيلومترا قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، إلا أنها استبعدت أن يكون صاروخا بالستيا عابرا للقارات.

وعقد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، على خلفية هذه التجربة، جلسة طارئة لمجلس الأمن القومي.

فيما أشاد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، بإطلاق صاروخ من طراز "بوكغوكسونغ-2" ومن نوع أرض-أرض يعمل بالوقود الصلب. وذكرت "وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية" أن زعيم البلاد راقب شخصيا التجربة الصاروخية الجديدة. وأوضحت أن "عملية الإطلاق نفذت من منصة متنقلة".

وقال كيم إن تجربة صاروخ "بوكغوكسونغ-2" نجحت بنسبة "100 نقطة من أصل 100". وأمر بمباشرة الإنتاج التسلسلي لهذا الطراز من الصواريخ في أقرب وقت ممكن وتزويد القوات المسلحة به على الفور، حسبما ذكرت قناة "إي إن كا" التلفزيونية، نقلا عن بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الاثنين.

ونقلت عن كيم جونغ أون، قوله: "نحن بحاجة في أسرع وقت ممكن للانتقال إلى الإنتاج التسلسلي الضخم على نطاق واسع وتجهيز الجيش".

كما أعلنت كوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، نجاح تجربة إطلاق صاروخ "Pukkykson-2"، الذي تم اختباره للمرة الأولى في فبراير/شباط الماضي، وهو نسخة معدّلة ليصبح صاروخ أرض/أرض من صورايخ (UAV) البالستية التي تطلق من الغواصات.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون