الكرملين: بوتين يلتقي نظيره الفلبيني في 25 مايو

أخبار العالم

الكرملين: بوتين يلتقي نظيره الفلبيني في 25 مايورودريغو دوترتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuf1

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري مباحثات مع نظيره الفلبيني رودريغو دوتيرتي في 25 مايو.

وأشار بيان صادر عن الرئاسة الروسية إلى أنه من المتوقع أن يبحث الرئيسان خلال اللقاء وضع وآفاق التعاون الثنائي في المجالات السياسي والاقتصادي والتجاري والإنساني والثقافي، إضافة إلى تبادل الآراء بشأن أبرز القضايا الإقليمية والدولية مع التركيز على تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما من المنتظر أن يوقع الجانبان خلال المباحثات بيانا مشتركا وعددا من الوثائق الثنائية.

وكان التلفزيون الفلبيني قد أشار في وقت سابق إلى أن رئيس البلاد، رودريغو دوتيرتي، سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا، في الفترة بين 22 و26 مايو الجاري، سيجري خلالها مباحثات مع القيادة الروسية.

وقالت الأمينة الثانية لوزارة الخارجية الفلبينية، ماريا كليوفي ناتيفيداد، إن هدف زيارة دوتيرتي إلى روسيا تتمثل في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حسبما ذكرت قناة "ABS-CBN" الفلبينية.

وأكدت ناتيفيداد، في مؤتمر صحفي بقصر الرئاسة، أن هذه الزيارة ستفتح صفحة جديدة في العلاقات الروسية الفلبينية، معتبرة زيارة رئيس البلاد إلى روسيا دليلا على السعي المشترك القوي إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيعها.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد وجه دعوة إلى رئيس الفلبين لزيارة روسيا، أثناء لقاء الزعيمين على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، والتي عقدت في بيرو العام الماضي.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب