لافروف: لم أفهم أن ذلك كان سرا!

أخبار العالم

لافروف: لم أفهم أن ذلك كان سرا!وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iub2

رد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بسخرية على الضجة التي أثيرت حول لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمزاعم بشأن إفشاء الأخير لأسرار خطيرة خلال هذا اللقاء.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي يوانيس كاسوليديس: "لا نعلق على شائعات، لكننا نقرأ صحفكم ونعرف أن الاتهام الرئيسي يركز على إفشاء أسرار حول قدرة الإرهابيين على حشو الحواسيب والحواسيب المحمولة واللوحية بمتفجرات لا يمكن كشفها".

وذكر بأن إدارة ترامب أصدرت قبل نحو شهرين رسميا قرارا يحظر على الركاب من 7 دول شرق أوسطية نقل أي أجهزة إلكترونية في صالون الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة. وأضاف: "إذا كان الحديث يدور عن ذلك، فلا أفهم أين يكمن السر".

وعلق الوزير على وضع الإعلام الأمريكي، بإشارة إلى نكتة سوفيتية قديمة قائلا: "يتكون لدينا انطباع بأن العديد من وسائل الإعلام الأمريكية تعمل على أساس مبدأ كان منتشرا في الاتحاد السوفيتي. وكان المواطنون السوفييت يمزحون أن هناك صحيفة "برافدا" (الحقيقة) التي لا أخبار فيها، وكذلك صحيفة "إيزفيستيا" (الأخبار) التي لا توجد فيها حقيقة. ويتكون انطباع أن العديد من وسائل الإعلام الأمريكية تعمل في هذا السياق بالذات".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك 

فيسبوك 12مليون