ماكماستر: مباحثات ترامب ولافروف لم تنتهك الأمن القومي الأمريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu16

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي هيربرت ماكماستر إن المناقاشات التي جرت بين الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لم تنتهك الأمن القومي.

وقال ماكماستر في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "أن الفرضية التي قام عليها هذا المقال (لصحيفة واشنطن بوست) كاذبة.. الرئيس لم يجر بأي حال من الأحوال محادثات غير مناسبة أو محادثات أسفرت عن أي انتهاك من أي نوع للأمن القومي".

وتابع أن الجانبين تحدثا عن مسألة التعاون لمكافحة الجماعات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم "داعش".

يذكر أن صحيفة "واشنطن بوست" نشرت خبرا، نقلا عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين لم تكشف عن هويتهم، حول تقديم ترامب "معلومات سرية للغاية" للافروف، كانت تتعلق بمحاربة تنظيم "داعش" وجاءت من أحد حلفاء واشنطن في المنطقة.

وأجاب ترامب على هذه الاتهامات بأنه يملك الحق المطلق في تزويد روسيا بحقائق تتعلق بمحاربة الإرهاب، لكنه لم يعلق على أنباء حول تقديمه معلومات سرية لوزير الخارجية الروسي.

ترامب يلقي في السعودية خطابا ملهما وصريحا عن ضرورة مواجهة الفكر المتطرف

من جهة أخرى تطرق المستشار إلى زيارة ترامب المرتقبة إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيلتقي مع قادة أكثر من 50 بلدا إسلاميا، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي  "سيلقي خطابا ملهما وصريحا عن ضرورة مواجهة الفكر المتطرف وآماله في أن تسود الطبيعة السلمية للإسلام في جميع أنحاء العالم. وإبراز التزام الولايات المتحدة تجاه شركائنا المسلمين".

وأشار إلى أن ترامب سيوقع عدة اتفاقيات للتعاون الاقتصادي والأمني مع المملكة  أثناء الزيارة المقررة في الأسبوع المقبل.

المصدر: RT + نوفوستي

علي جعفر