ملياردير روسي يقاضي أسوشيتد برس بتهمة التشهير

أخبار العالم

ملياردير روسي يقاضي أسوشيتد برس بتهمة التشهيررجل الأعمال الروسي أوليغ ديريباسكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itza

رفع رجل الأعمال الروسي أوليغ ديريباسكا  دعوى قضائية  ضد وكالة الأنباء "أسوشيتد برس"، متهما إياها بالتشهير والقدح والذم.

وقدمت الدعوى في المحكمة الاتحادية بدائرة العاصمة الأمريكية كولومبيا. وجاء في الشكوى أن الصحفيين جيف هوفيتس وتشاد داي نشرا يوم  22 مارس مقالة اتهما فيها زورا السيد ديريباسكا بالتورط في أعمال إجرامية والفساد وارتكاب أمور غير لائقة أخرى.

وكانت الوكالة قد ذكرت في وقت سابق أن بول مانافورت ( المستشار السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية) كان يعمل قبل 10 سنوات لحساب الملياردير الروسي وذلك في مجال الترويج للمصالح الروسية في جمهوريات  الاتحاد السوفيتي السابق. ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة لم تحددها وعن وثائق في حوزتها، القول إن مانافورت و ديريباسكا وقعا على عقد بقيمة 10 ملايين دولار بات ساري المفعول في 2006 وبقيت علاقات العمل بينهما حتى 2009 على أقل تقدير.

من جانبه دحض ديريباسكا هذه المعلومات ووصفها بالكاذبة. ولكن  رئيسة جهاز العلاقات العامة في وكالة أسوشيتد برس، لورين ايستون قالت لوكالة نوفوستي الروسية إن الوكالة تتمسك بما جاء في المقالة ولكنها لن تكشف عن الرسالة التي قام عليها التحقيق الصحفي.

وطالب ديريباسكا الوكالة بتكذيب ما ورد في المقالة والإعلان أنه (ديريباسكا) لم يوقع قط مع مانافورت أية عقود حول الترويج لمصالح الحكومة الروسية. ولكن الوكالة الأمريكية رفضت نشر أي تعليق من هذا القبيل وهو ما دفع رجل الأعمال لرفع دعوى ضدها ومطالبتها بتعويض مالي لم يكشف عن حجمه.

المصدر: news.mail.ru

ادوارد سافين

 

 

فيسبوك 12مليون