ترامب: روسيا تقهقه من انقسام الولايات المتحدة

أخبار العالم

ترامب: روسيا تقهقه من انقسام الولايات المتحدةالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itfz

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن روسيا تقهقه في نفسها أثناء مشاهدة انقسام الولايات المتحدة بسبب محاولات الحزب الديمقراطي تبرير هزيمته في الانتخابات الأخيرة.

وغرد ترامب على حسابه الرسمي في تويتر قائلا: "يجب أن تكون روسيا (الآن) تقهقه في نفسها، أثناء مشاهدتها الولايات المتحدة وهي تمزق نفسها قطعا بسبب تبريرات الديمقراطيين لهزيمتهم في الانتخابات".

يشار إلى أن العديد من أعضاء الحزب الديمقراطي، يتهمون روسيا زاعمين أنها تدخلت في عملية الانتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016، الأمر الذي دحضته موسكو مرارا.

وكان ترامب قد أقال جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، ما أثار جدلا سياسيا خاصة وأن كومي كان يقود التحقيق حول مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

كما كانت وسائل إعلام أمريكية زعمت استنادا إلى مصادر في وكالة الاستخبارات المركزية عن محاولات "هاكرز روس" ضمان فوز الجمهوري دونالد ترامب، الذي من جانبه اعتبر هذه التصريحات "سخيفة".

ونفت موسكو مرارا المزاعم الأمريكية بشأن جمع الكرملين لملف مشوه لسمعة المرشحة الديموقراطية السابقة إلى الرئاسة، هيلاري كلينتون، أو بشأن قيامه بحملة ترمي إلى نشر معلومات مزورة أثناء الانتخابات الأمريكية، واصفة ذلك بـ"الهراء" .

المصدر: تاس

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح