البنتاغون: الاستخبارات الأمريكية تراقب "كاسبرسكي لاب"

أخبار العالم

البنتاغون: الاستخبارات الأمريكية تراقب فينسنت ستيوارت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itfo

أكد مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، فينسنت ستيوارت، أن الاستخبارات في بلاده تراقب نشاط شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية ومنتجاتها البرمجية.

وقال ستيوارت خلال جلسة استماع للجنة الخاصة داخل مجلس الشيوخ في الكونغرس لشؤون الاستخبارات: "نحن نراقب أنشطة (كاسبرسكي) والبرامج الخاصة بها".

من جانبه، أكد رئيس وكالة الأمن القومي (NSA) والقيادة السيبرانية للقوات المسلحة الأمريكية، الأدميرال مايكل روجرز أنه يتابع شخصيا مشكلة "كاسبرسكي"، لكنه في الوقت نفسه، لم يذكر أي تفاصيل حول ذلك.

ووفقا لوكالة "تاس" الروسية، فقد أعرب أعضاء مجلس الشيوخ خلال الجلسة، عن قلقهم من أن العديد من المسؤولين الأمريكيين يستخدمون منتجات الشركة الروسية.

وردا على ذلك، قال ستيوارت مؤكدا: "حسب علمي لا توجد برامج كاسبيرسكي في شبكاتنا الحاسوبية"، في إشارة إلى أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

وأشارت "تاس" إلى أن السيناتور عن الحزب الجمهوري والمشارك السابق في السباق الرئاسي، ماركو روبيو، طرح على  المشاركين في الجلسة من مديرين ورؤساء للاستخبارات الوطنية ووكالة الأمن القومي الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية والاستخبارات العسكرية الأمريكية، تساؤلا عن مدى رضاهم على استخدام برامج "كاسبرسكي لاب"، وأكدوا جميعا عدم رضاهم على ذلك دون أن يشرحوا السبب.

المصدر: تاس

إياد قاسم