وسائل إعلام: فلين قدم بيانات دخله

مال وأعمال

وسائل إعلام: فلين قدم بيانات دخلهمستشار الرئيس الأمريكي السابق لشؤون الأمن القومي، مايكل فلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io8o

أفاد تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، بأن مستشار الرئيس الأمريكي السابق لشؤون الأمن القومي، مايكل فلين، كشف عن إيرادات دخله بشكل مفصل خلال عام 2014.

وحسب المعلومات الواردة في التقرير، فإن فلين قدم النسخة الأولى من بيانات دخله إلى البيت الأبيض قبل بضعة أيام من استقالته، باستثناء إيرادات الدخل من المناسبات العامة.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، فإن النسخة الثانية من بيانات دخل فلين قدمت لاحقا لواشنطن، لا سيما فيما يتعلق باتصالاته مع قناة RT، وشركة طيران "فولغا دنيبر"، والشركات الأمريكية التي تسيطر عليها "لابوراتوري كاسبرسكي".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أفادت بأن فلين، قبل تعيينه في منصب مستشار الرئيس، تعاون مع عدد من الشركات الروسية، وتلقى منها أكثر من 50 ألف دولار.

ووفقا لـ"وول ستريت جورنال"، فإن هذه الوثائق تحتوي على معلومات تفيد بأن فلين تعاون على وجه الخصوص، مع شركة روسية، تعمل في مجال الشحن والطيران، وحصل منها على أكثر من 11 ألف دولار.

وحسب الصحيفة فإن قناة " RT" الروسية دفعت لفلين في ديسمبر عام 2015 حوالي 34 ألف دولار للمشاركة في تنظيم مؤتمر لها. ووفقا للصحيفة، فإن فلين خلال هذا الحدث، ألقى خطابا يمس مسائل تتعلق بسياسات الولايات المتحدة الخارجية والاستخبارات.

وحسب الصحيفة، فإن مثل هذه الاتصالات تمت بين فلين والشركات الروسية في صيف وخريف عام 2015، أي بعد أن استقال من منصب مدير الوكالة الأمريكية للدفاع والاستخبارات، مشيرة إلى أنه في هذه الفترة كان يمكنه الوصول إلى معلومات غاية في السرية.

واعتبرت القناة الروسية آنذاك أن هذه الإدعاءات تهدف فقط لزيادة العداء بين موسكو وواشنطن.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا