لوبان تخسر حرب الرئاسة وتربح زعامة "الجبهة"!

أخبار العالم

لوبان تخسر حرب الرئاسة وتربح زعامة مارين لوبان وفلوريان فيليبو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isy3

أكد فلوريان فيليبو نائب رئيس"الجبهة الوطنية" أن مارين لوبان ستبقى زعيمة بلا منازع لحزب"الجبهة"، حتى بعد هزيمتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا يوم أمس الأحد.

وقال فيليبو الذي يتهمه والد مارين بأنه يقف وراء أسباب هزيمتها الانتخابية، على أثير إذاعة "أوروبا 1": "بالطبع إنها أدت بنا إلى السجل التاريخي المطلق"، ردا على سؤال لأحد الصحفيين حول ما إذا كانت لوبان ستبقى زعيمة الحركة (حزب الجبهة الوطنية).

إقرأ المزيد
احدهما رئيس فرنسا المقبل إحدى اثنتين...

وأضاف فيليبو أن الهزيمة في الجولة الثانية ليست "فشلا شخصيا"، وجميع أعضاء الحزب يسيرون خلفها لإصلاح هيكل الحزب". وأوضح ردا على سؤال عمّا يعني تحديث الجبهة الوطنية" أن الهدف هو (إنشاء) كونغرس، ويمكن لهذا لكونغرس أن يغيّر ويستبدل كافة الأمور، سوف نستحدث اتفاقية لتغيير كل شيء".

واعتبر فيليبو أن الهدف الرئيسي من الإصلاحات الهيكلية هو خلق هيكل "أكثر تماسكا وفعالية" "لتكون الجبهة الوطنية قادرة على الوصول إلى السلطة، وتحسين أحوال البلاد والعباد".

وذكر في وقت سابق، أن ديفيد راشلين، رئيس الحملة الانتخابية لمارين لوبان، دعا لتغيير اسم "الجبهة الوطنية" من أجل "جذب المزيد من المؤيدين لها في فرنسا".

وقال نائب رئيس الحركة إن التحالف مع حزب نيكولاي ديوبون أنيان المعروف باسم  "نهضة فرنسا" ما زال ساريا.

وفقا للنتائج شبه النهائية لفرز أصوات الناخبين (99.99٪) أعطى 20.7  مليون من المقترعين أصواتهم للرئيس الفائز أيمانويل ماكرون، فيما حصلت زعيمة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان على 10 ملايين و600ألف صوت أي نسبة 33.94% من أصوات الناخبين الفرنسيين.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون