ترامب: يشرفني لقاء كيم جونغ أون!

أخبار العالم

ترامب: يشرفني لقاء كيم جونغ أون!الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is6i

فيما تواصل واشنطن وبيونغ يانغ تبادل التصريحات النارية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إذا "سمحت الظروف".

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة أنباء "Bloomberg" أمس:"إن كان من المناسب بالنسبة لي الاجتماع به سأفعل ذلك قطعا. سيكون شرفا لي القيام بذلك. في ظل الظروف المناسبة سألتقي به".

وفي ذات السياق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يود إقامة خط اتصال أحمر مع بيونغ يانغ لكنه سيفعل إذا كان ذلك ضروريا.

وقال ترامب في حوار مع قناة "Fox News" "لا أحب إجراء الخطوط الحمر لكني سأفعل إذا دعت الحاجة"، لافتا إلى أن العسكريين الأمريكيين في كوريا الجنوبية وحلفاء واشنطن في المنطقة تحت التهديد لوجود أسلحة نووية وصواريخ لدى كوريا الشمالية.

وعبر الرئيس الأمريكي عن ذلك بالقول أن "لا أحد في مأمن... لدى هذا الشاب أسلحة نووية، وكان بودي أن أقول إنهم في أمان تام"، مضيفا "لدينا 28 ألف عسكري على أهبة الاستعداد، وهم موجودون هناك، ولذلك لا أحد في مأمن، ومن المحتمل أننا أيضا لسنا في مأمن هنا. إذا ظهرت لديه صواريخ بعيدة المدى، فلن نكون نحن أيضا في أمان. ولهذا من الضروري أن نفعل شيئا ما حيال ذلك، وسنرى ما سيحدث".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر