كوريا الشمالية تلوح بتجربة نووية سادسة استعدادا لضرب واشنطن

أخبار العالم العربي

كوريا الشمالية تلوح بتجربة نووية سادسة استعدادا لضرب واشنطنزعيم كوريا الشمالية كيم جون أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is51

عادت كوريا الشمالية لتهدد واشنطن من جديد اليوم الاثنين، وهذه المرة بتعزيز تطوير برامج تسليحها النووي بأقصى طاقة ممكنة، حيث يشير العديد من الخبراء إلى أنها جاهزة لتجربة نووية سادسة.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية في بيان أن بيونغ يانغ "على استعداد تام للرد على أي خيار تتخذه الولايات المتحدة، مضيفا أنها ستواصل زيادة قدراتها على صعيد "الضربات النووية الاستباقية"، ما لم تتخل واشنطن عن سياساتها "العدوانية".

وأشار المتحدث إلى أن "إجراءات جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لتعزيز القوة النووية إلى أقصى حد ممكن ستجري بنجاح في أي وقت وفي الموقع الذي تقرره قيادتها العليا".

ويشهد شبه الجزيرة الكورية توترا مع استمرار بيونغ يانغ في تطوير برنامجيها البالستي والنووي، فيما صعدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لهجتها ضد الزعيم الكوري كيم جون أون، دون أن تستبعد استخدام القوة "لتسوية" المسألة الكورية.

وكانت كوريا الشمالية أجرت منذ العام 2006 خمسة تجارب نووية، اثنتان منهما في 2016، ويتفق الخبراء على أنها أنجزت تقدما في اتجاه تحقيق الهدف الأهم، وهو امتلاك صواريخ نووية عابرة للقارات يمكنها استهداف الأراضي الأمريكية.

المصدر: أ ف ب

علي جعفر

الأزمة اليمنية