ترامب يشيد بـ "قاتل العبيد" في الحرب الأهلية الأمريكية!

أخبار العالم

ترامب يشيد بـ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام لوحة أندرو جاكسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is66

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انبهارا بالرئيس الشعبوي أندرو جاكسون الذي حكم الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر، وعلق صورته في المكتب البيضاوي ووضع إكليلا من الزهور على قبره.

وفي مقابلة مع إذاعة "سيريوس إكس إم"، لمح ترامب إلى أنه "لو كان جاكسون حكم لفترة قليلة بعد فترتي ولايته لربما كان بالإمكان تفادي الحرب الأهلية"، وتساءل ترامب عن سبب قيام الحرب.

وقال ترامب للإذاعة: "لو كان أندرو جاكسون حكم لفترة أطول لما قامت الحرب الأهلية. كان رجلا صارما جدا، لكن كان لديه قلب كبير".

ولم يتضح ما الذي كان سيقوم به جاكسون، بحسب اعتقاد ترامب، لمنع الحرب الأهلية التي اندلعت بين عامي 1861 و1865.

وجاكسون هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابع للفترة من 1829- 1837، وشغل قبلها منصب الحاكم العسكري لولاية فلوريدا عام 1821، وقائدا للقوات في معركة نيو أورليانز عام 1815، واشتهر بصرامته وبأسه الشديدين.

وهو أول رئيس أمريكي يولد من عائلة فقيرة، وأثناء فترة رئاسته وقع على قانون ترحيل الهنود الحمر، ما سمح للحكومة الأمريكية بتهجيرهم إلى الغرب باستخدام العنف، وقد قتل العديد من المهجرين الهنود أثناء رحلتهم التي تسمى بـ"طريق الدموع".

وصورة جاكسون مرسومة على ورقة العملة من فئة "20 دولار"، لكنها ستستبدل بصورة لسيدة سوداء عام 2020 بقرار من وزارة المالية الأمريكية.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون