مقتل 10 من الجنود الإيرانيين باشتباكات مع مسلحين على الحدود مع باكستان

أخبار العالم

مقتل 10 من الجنود الإيرانيين باشتباكات مع مسلحين على الحدود مع باكستانالقوات الإيرانية في محافظة سيستان وبلوشستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irg3

ذكرت وكالة "تسنيم" أن عدد القتلى من عناصر قوات حرس الحدود الإيراني بهجوم للمسلحين في منطقة ميرجاوة بمحافظة سيستان وبلوشستان قرب الحدود مع باكستان ارتفع إلى 10 قتلى.

وأوضحت الوكالة الإيرانية الرسمية، استنادا إلى مصادر عسكرية، أن عناصر الحرس قتلوا في كمين نصبه المسلحون في المنطقة الواقعة جنوب شرق البلاد، مشيرة إلى أن زمرة "جيش الظلم" المتطرفة تبنت المسؤولية عن الهجوم.

وسبق أن أعلن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي الإيراني، مساء الأربعاء، عن مقتل 8 من قوات حرس الحدود في المنطقة المذكورة، جراء هجوم من "عناصر إرهابية".

وقال المركز، في بيان صدر عنه بهذا الصدد: "عند قيام قوات حرس الحدود بدورية لهم في منطقة ميرجاوة، تعرضوا، للأسف، لهجوم من قبل عناصر إرهابية عند نقطة الصفر الحدودية من داخل باكستان، ما أدى إلى استشهاد 8 من حرس الحدود".

وحملت قوى الأمن الداخلي الإيرانية السلطات الباكستانية المسؤولية عن سقوط القتلى بين الجنود الإيرانيين، موضحة: "نظرا لأن الإرهابيين كانوا قد كمنوا عند نقطة الصفر الحدودية الباكستانية وأن الهجوم جرى منها، فإنه على الحكومة الباكستانية تحمل المسؤولية عن ذلك".

وأشارت وكالة "إرنا" الرسمية إلى أن قيادة قوى الأمن الداخلي الإيرانية "وصلت إثر وقوع الحادث إلى هذه المنطقة، حيث تجري عملية تحقيق في القضية".

يذكر أن منطقة ميرجاوة تقع على بعد 75 كيلومترا إلى الشرق من مدينة زاهدان، مركز محافظة سيستان وبلوجستان، المجاورة لباكستان.

المصدر: الإعلام الإيراني

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب