كوريا الشمالية أجرت تدريبات ضخمة على المدفعية الثقيلة في فونسان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir6o

أجرت كوريا الشمالية، اليوم، مناورات كبرى للمدفعية بالقرب من قاعدة ونسان شرقي البلاد، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وحسب الوكالة، تحتفل كوريا الشمالية بالذكرى الـ 85 لتأسيس جيشها. ويعتقد بأن المناورات جرت بحضور الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة شهدت تصعيدا للتوتر على خلفية التوقعات بأن كوريا الشمالية قد تقوم بتجربة نووية جديدة أو إطلاق صاروخ في موعد قريب من 25 نيسان/أبريل، أي الذكرى الـ 85 لتأسيس جيش كوريا الشمالية.

في غضون ذلك، حذر الرئيس المكلف، رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، هوانغ كيو آن، اليوم، كوريا الشمالية من أنها ستواجه" إجراءات أقوى" مختلفة عن السابق في حال مضيها قدما في ارتكاب استفزازات أخرى.

وقال هوانغ خلال اجتماع لمجلس الوزراء، إن بيونغ يانغ يتعين عليها أن تدرك أنها ستواجه تدابير أقوى تختلف عن تلك التي ظلت تتخذ حتى الآن، في حال ارتكابها لاستفزاز متهور في تحد للتحذيرات القوية من المجتمع الدولي بما في ذلك حكومتنا والولايات المتحدة.

وأمر الرئيس المكلف الجيش بالحفاظ على موقف دفاعي "حصين"، مشيرا إلى أن إمكانية قيام كوريا الشمالية بارتكاب استفزازات تظل عالية، وتحديدا في الوقت الذي تتغير فيه الحكومة في سيئول.

يذكر، أنه بعد الجربة الصاروخية لكوريا الشمالية في بداية الشهر الجاري، أرسلت الولايات المتحدة إلى السواحل الكورية مجموعة من السفن الحربية، تضم حاملة الطائرات "كارل فينسون".
بالإضافة إلى ذلك بدأت يوم الأحد مناورات مشتركة للقوات البحرية الأميركية واليابانية.

المصدر: يونهاب

ربى آغا