بعد اتهامات تيلرسون.. ظريف يدعو واشنطن للالتزام بالاتفاق النووي

أخبار العالم

بعد اتهامات تيلرسون.. ظريف يدعو واشنطن للالتزام بالاتفاق النوويوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqla

دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، الإدارة الأمريكية للالتزام بالاتفاق النووي وعدم اختلاق الذرائع للتهرب من التزاماتها.

وقال ظريف، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "إن الاتهامات المألوفة من قبل الولايات المتحدة لا يمكن أن تموه اعترافها بأن إيران تلتزم بخطة العمل الشاملة المشتركة، التي تلزم الولايات المتحدة بتغيير مسارها والإيفاء بتعهداتها".

تصريحات ظريف تأتي في إطار الرد الإيراني على سلسلة الاتهامات والانتقادات التي توجهها لطهران الإدارة الأمريكية الجديدة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قد قال، في وقت سابق، إن الاتفاق المبرم بين مجموعة "5 + 1" الدولية من جهة، والسلطات الإيرانية من جهة أخرى، بشأن برنامجها النووي، فشل في تحقيق أهدافه، واصفا إيران بأحد أكبر ممول للإرهاب في العالم.

من جانبه، وجه وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، رسالة شديدة اللهجة لنظيره الأمريكي، جيمس ماتيس، قائلا إن عهد الكاوبوي قد ولى، وذلك على خلفية شن الأخير هجوما على إيران، إذ اعتبر أنها تلعب دورا يزعزع الاستقرار في المنطقة، ويجب التصدي لنفوذها من أجل التوصل إلى حل للصراع اليمني.

وجاء ذلك بعد أن أوعز الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجلس الأمن القومي لبلاده أن يقدر مدى تطابق قرار الصاحب السابق للبيت الأبيض، باراك أوباما، برفع بعض العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران مع مصالح الولايات المتحدة.

المصدر: تويتر + وكالات

رفعت سليمان