برلين ترفض التعليق على "ملف بوتين المزعوم"

أخبار العالم

برلين ترفض التعليق على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqdl

امتنعت الحكومة الألمانية عن التعليق على نبأ تناقلته وسائل الإعلام مؤخرا، يزعم بأن ميركل سلمت المخابرات البريطانية ملفا حول الرئيس فلاديمير بوتين.

 وأجاب المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية عن سؤال وجهه مراسل وكالة "تاس" الروسية يطلب فيه توضيح مدى صحة النبأ قائلا: "الحكومة من حيث المبدأ لا تصدر تصريحات علنية بما يخص عمل الأجهزة الاستخباراتية".

وكانت صحيفة Focus الألمانية نشرت في وقت سابق استنادا إلى مصادر خاصة بها مجهولة الهوية، مقالا زعمت فيه بأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقدت عدة لقاءات سرية مع قيادة المخابرات البريطانية، وسلمتها ملفا أعدته المخابرات الألمانية حول شخص الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وناقشت ميركل خلال لقائها مع البريطانيين التحديات المتمثلة بهجمات إرهابية محتملة تهدد ألمانيا وأوروبا بشكل عام، ومن باب تقديم الشكر والعرفان للمخابرات البريطانية قامت ميركل بإهدائهم ملفا معدا من قبل المخابرات الألمانية (BND)، حول شخص الرئيس بوتين ومواد تحليلية متعلقة بالوضع الراهن في شبه جزيرة القرم، بحسب الصحيفة.

وتأتي هذه الزوبعة الإعلامية قبيل اللقاء المزمع بين الرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها المرتقبة إلى موسكو في الثاني من مايو المقبل.

المصدر: تاس

علي الخطايبة