ميركل تسلم البريطانيين ملفا عن بوتين

أخبار العالم

ميركل تسلم البريطانيين ملفا عن بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq63

 أفادت مجلة Focus بأن المستشارة الألمانية انغيلا ميركل سلمت الاستخبارات البريطانية ملفا جمعته الاستخبارات الألمانية عن الرئيس فلاديمير بوتين.

وأكدت المجلة مستندة إلى مصادر مطلعة في الأجهزة الأمنية الألمانية المختصة، أن ميركل زارت في أكتوبر 2015 المقر الريفي الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والتقت هناك مع قادة الاستخبارات البريطانية "مي-5 ومي-6" الذين حذروا الزعيمة الألمانية من احتمال وقوع هجمات إرهابية في بلادها.  وردت المستشارة على ذلك بتسليمهم ملفا عن الرئيس بوتين ومواد مشابهة عن الوضع في القرم.

ووفقا للمجلة لم تبلغ ميركل قادة الاستخبارات الألمانية رسميا بزيارتها هذه وهو ما أثار الاستياء بين موظفي دائرة الاستخبارات الاتحادية والهيئة الفيدرالية لحماية الدستور في ألمانيا. وتؤكد المجلة أن ميركل لم تبلغ الاستخبارات والمخابرات الألمانية أيضا بأنها سلمت الملف المذكور للبريطانيين.

ومن المتوقع أن تزور المستشارة الألمانية موسكو يوم 2 مايو ويتضمن برنامج زيارتها لقاء الرئيس فلاديمير بوتين ، وحسب ما ذكر دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، بأنه ليس من الضرورة استئناف المشاورات الحكومية بين الدولتين في هذه الزيارة .

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين