البابا يندد بتفجير حلب

أخبار العالم

البابا يندد بتفجير حلبالبابا فرنسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq2h

ندد البابا فرنسيس بالتفجير الإرهابي الذي استهدف قافلة حافلات كانت تقل نازحين عن بلدتي كفريا والفوعة عند حي الراشدين غربي مدينة حلب السورية يوم أمس، ووصفه بـ "العمل الحقير".

وخلال قداس عيد الفصح الذي أقامه بحضور عشرات الآلاف في ميدان القديس بطرس في الفاتيكان، قال البابا: "أدعو الرب أن يحمي جهود جميع العاملين على إحلال الأمان في سوريا الحبيبة الشهيدة، التي سقطت ضحية لحرب مستمرة في بث الرعب ونشر الموت، وشهدت يوم أمس أحدث هجوم حقير استهدف النازحين الفارين" من الحصار.

تجدر الإشارة إلى أن الآلاف من أهالي ومسلحي بلدات كفريا والفوعا في ريف إدلب، ومضايا والزبداني في ريف دمشق، قد أجلوا عن إدلب وحلب بموجب اتفاق "المدن الأربع"، الذي تم التوصل إليه بين السلطات السورية والفصائل المسلحة وينص على دخول حافلات كفريا والفوعة إلى حلب، وحافلات الزبداني إلى إدلب في وقت متزامن.

وأفاد نشطاء سوريون في وقت سابق، بأن فصائل المعارضة المسلحة تعرقل استكمال تنفيذ اتفاق البلدات الأربع، إذ لا تزال حافلات النازحين عن الفوعة وكفريا ومضايا، متوقفة عند الأطراف الغربية لمدينة حلب، في انتظار قافلة مضايا قبل التحرك إلى محافظة إدلب، فيما تنتظر قافلة الفوعة وكفريا دخولها إلى مدينة حلب.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا

 

فيسبوك 12مليون