الجيش الإيراني يعرض منجزاته الجديدة

أخبار العالم

الجيش الإيراني يعرض منجزاته الجديدة(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipyu

كشف الجيش الإيراني خلال مراسم إزاحة ستار معرض الإنجازات الجديدة لوزارة الدفاع، عن صناعات عسكرية تضمنت طائرات تدريب ومعدات طيران ليلي محلية، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية.

ونقلت وكالة "إرنا" عن وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، قوله: "الإنتاج التجريبي لطائراتي التدريب "قاهر 313" و "كوثر 88" النفاثتين يمهد الأرضية لإنتاج طائرات ثقيلة".

وأكد دهقان أنه جرت المراحل التجريبية لهاتين الطائرتين في البر، "وستدخلان اليوم مرحلة الطيران التجريبي لتنضم إلى أسطول القوات المسلحة".

وقدم دهقان، بحضور الرئيس الإيراني، حسن روحاني، شرحا حول طائرة "مهاجر6"، والتي تعد جيلا جديدا من الطائرات المسيرة ذاتيا إلى جانب صاروخي "نصير" و"فكور" من طراز كروز.

من جانبه، أكد قائد سلاح المروحيات في الجيش الإيراني، يوسف قرباني، أن العمل جار حاليا على تصنيع وتركيب كاميرات المراقبة الليلية في المروحيات، التي سيتم إزاحة الستار عنها في "يوم الجيش" الموافق 18 أبريل، وفقا لوكالة "فارس" الإيرانية.

وقال قرباني، في تصريح للصحفيين بمناسبة قرب يوم الجيش: "أي قطعة تخص المروحيات لا تستورد من الخارج حاليا.. هناك مروحيات كثيرة أصلحت بصورة أساسية سيعلن عنها قريبا".

وأكد قرباني، أن لسلاح المروحيات دور "في التصدي لمناوئي الثورة الذين يحاولون زعزعة الأمن وكذلك في الحظر المفروض"، حسب تعبيره.

المصدر: وكالات

إياد قاسم