سافتشينكو تؤسس حزبا باسمها في أوكرانيا

أخبار العالم

سافتشينكو تؤسس حزبا باسمها في أوكرانياناديجدا سافتشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipq1

أفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن عضو البرلمان الطيارة الأوكرانية السابقة ناديجدا سافتشينكو أسست حزبا سياسيا جديدا يحمل اسمها في أوكرانيا.

وأوضحت تقارير إعلامية أنه تم الإعلان عن تأسيس "منصة ناديجدا سافتشينكو السياسية الاجتماعية " خلال مؤتمر عقد الخميس في كييف، وانتخبت سافتشينكو رئيسة لتلك المنظمة السياسية الجديدة.

وكانت محكمة مدينة دونيتسك الروسية (مقاطعة روستوف) قد أصدرت في 2016 الماضي حكما بسجن الطيارة الأوكرانية السابقة ناديجدا سافتشينكو لمدة 22 عاما بعد إدانتها في قضية قتل صحفيين روسيين في شرق أوكرانيا، إلا أن الرئيس الروسي وقع مرسوما بالعفو عنها.

وكانت سافتشينكو عضوا في حزب "باتكيفشينا" ("الوطن") الأوكراني وانتخبت عضوا في البرلمان ضمن قائمة هذا الحزب، لكنها انسحبت منه في نهاية العام الماضي بسبب خلافات سياسية تتعلق بسبل معالجة الأزمة الأوكرانية.

وأعلنت الطيارة الأوكرانية السابقة الشهر الماضي أن عسكريين أوكرانيين في منطقة دونباس ينوون توجيه سلاحهم ضد السلطات الحالية والرئيس بيترو بوروشينكو الذي سيكون مصيره أسوأ من مصير الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش اذا ما شارك في انتخابات الرئاسة المقبلة.

المصدر: وكالات 

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون