النيابة الألمانية: أثر إسلامي في الهجوم الإرهابي في دورتموند واحتجاز أحد المشتبه بهما

أخبار العالم

النيابة الألمانية: أثر إسلامي في الهجوم الإرهابي في دورتموند واحتجاز أحد المشتبه بهما حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني بعد استهدافها عندما كانت متوجهة إلى ملعب "سيغنال إدونا بارك"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipj8

أعلنت النيابة العامة الألمانية أنها صنفت التفجيرات قرب حافلة فريق "بوروسيا" بمدينة دورتموند عملية إرهابية، قائلة إن هناك مشتبها بهما في الوقوف وراءها، وقد تم احتجاز أحدهما.

وأوضحت متحدثة باسم النيابة، اليوم الأربعاء، في تصريحات صحفية: "إن ملابسات الحادث تتيح اعتبار ما حصل عملية إرهابية".

وأشارت المتحدثة إلى أن فحوى الرسائل المتشابهة الـ3، التي تم العثور عليها في موقع الهجوم، "يسمح بافتراض وجود أثر إسلامي" لهذا الهجوم الإرهابي.   

وأعلنت المسؤولة أن فريق التحقيق يشتبه في شخصين، يعتقد أنهما إسلاميان متطرفان، بتدبير هذه العملية وتنفيذها، موضحة أن قوات الأمن أجرت عمليات التفتيش في شقتيهما وأوقفت أحدهما.

كما كشفت المتحدثة أن الرسائل الـ3 المذكورة تتضمن مطالب بوقف عمليات طائرات "تورنادو" الألمانية في سوريا وإغلاق قاعدة رامشتاين العسكرية الأمريكية في جنوب غربي ألمانيا.

وكانت تقارير صحفية ألمانية قد ذكرت، في وقت سابق، أن الشرطة تحقق في فرضية وقوف "الإرهاب الأصولي" خلف التفجيرات الثلاثة التي استهدفت حافلة كانت تقل لاعبي نادي "بوروسيا" دورتموند لكرة القدم.

أوضحت التقارير، أن هذه الفرضية تقدمت على غيرها، بعدما عثرت الشرطة على رسالة في الموقع تذكر اعتداء برلين العام الماضي، والذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وتشير الرسالة أيضا إلى مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق، بحسب وسائل إعلام منها صحيفة "سودويتشي تسايتونغ" ووكالة "د ب أ" الألمانية.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن 3 عبوات ناسفة انفجرت الثلاثاء قرب حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني التي كانت متوجهة إلى ملعب "سيغنال إدونا بارك" لملاقاة فريق موناكو الفرنسي، مما أدى لإصابة مدافع الفريق مارك بارترا.

وكان التنظيم المتطرف تبنى في كانون الأول/ ديسمبر 2016 اعتداء أوقع 12 قتيلا دهسا بشاحنة في سوق عيد الميلاد.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان، سعيد طانيوس 

فيسبوك 12مليون