مقتل 32 عنصرا من "طالبان" و"داعش" في أفغانستان

أخبار العالم

مقتل 32 عنصرا من مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" شرق أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipcc

قتل ما لا يقل عن 19 مسلحا من العناصر التابعة لتنظيم "داعش"، في شرق أفغانستان، أثناء عمليات القوات الخاصة (الكوموندوس) الأفغانية، بإقليم ننكرهار.

ونقلت وكالة أنباء "خاما بريس" الأفغانية، الإثنين عن الفيلق "سيلاب كوربس 201" في الجيش الأفغاني القول، إن المسلحين قتلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقتي أتشين وكوت.

وقال بيان صادر عن الفيلق إن العمليات جرت بدعم من القوة الجوية، وتم إلقاء القبض على أحد مسلحي "داعش" بعد إصابته بجروح خطيرة، وهو في حالة حرجة.

وأضاف البيان أنه قد تم تدمير سيارة تابعة لـ"داعش"، وكذلك عدد من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، خلال العمليات.

ويعتبر إقليم ننكرهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا شرق أفغانستان، لكن الجماعات المتشددة المناهضة للحكومة زادت أنشطتها المسلحة في بعض المناطق من الإقليم خلال السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى، نقلت وكالة "شينخوا" عن رحمة الله تركستاني، قائد شرطة الولاية، أن مجموعة من المسلحين من عناصر حركة "طالبان" المتشددة وتنظيم "داعش" الإرهابي هاجموا، ليلة الأحد إلى الاثنين، بلدتين في منطقة درزاب.

وتابع أن قوات الأمن صدوا الهجوم واستمر تبادل إطلاق النار بين الجانبين حتى ظهر الاثنين، ما أدى إلى مقتل 13 مسلحا وإصابة 10 آخرين بجروح، دون ورود تقارير عن وقوع إصابات بين المدنيين.

ويشير المراقبون إلى تصاعد واضح في الآونة الأخيرة لنشاطات المتشددين في عدد من الولايات الشرقية والجنوبية من أفغانستان، حيث تكررت حوادث مبايعة قادة ميدانيين محليين لتنظيم "داعش" الارهابي.

المصدر: وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية + تاس

ياسين بوتيتي، قدري يوسف

فيسبوك 12مليون