روسيا تطالب في جنيف إجراء تحقيق مستقل بشأن الكيمياوي في سوريا

أخبار العالم

روسيا تطالب في جنيف إجراء تحقيق مستقل بشأن الكيمياوي في سوريامقر الأمم المتحدة في جنيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip4f

قال مصدر دبلوماسي إن روسيا طالبت بإجراء تحقيق مستقل في الهجوم المفترض على بلدة خان شيخون السورية، الذي اتخذته واشنطن كمبرر لتوجيه ضربة صاروخية لقاعدة الشعيرات الجوية في سوريا.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر دبلوماسي أن الوفد الروسي قدم طلبه هذا خلال جلسة طارئة عقدها في جنيف فريق العمل المعني بوقف إطلاق النار في سوريا.

وأشار المصدر إلى أن الجلسة عقدت بمبادرة من الجانب الروسي وترأسها المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

وبحسب المصدر فإن "نتائج الجلسة أظهرت أن الجانب الروسي وحده يملك مؤشرات وأدلة مقنعة تثبت عدم تورط القوات المسلحة السورية في الهجوم الكيمياوي في خان شيخون".

ولفت المصدر إلى أن الأدلة القاطعة التي قدمها الجانب الروسي بهذا الشأن "تعارضت بشكل صارح مع محاولات الغرب لنشر أخبار زائفة والاعتماد على مصادر غير موثوق بها على الإطلاق، سعيا لتحميل دمشق المسؤولية الكاملة عن الهجوم وتبرير التحركات العدوانية للولايات المتحدة في حادث توجيه الضربة إلى مطار الشعيرات".

وأردف قائلا إن الوفد الروسي أكد خلال الجلسة أن الضربة الموجهة إلى هذا المطار باستخدام الصواريخ المجنحة ليس فقط عدوانا ضد دولة ذات سيادة، بل هي تلحق أضرارا جسيمة بنظام وقف إطلاق النار في سوريا والعملية التفاوضية في العاصمة الكازاخستانية أستانا، و"لن تخدم سوى مصالح الإرهابيين وغيرهم من مفسدي العملية السياسية".

ويضم فريق العمل المعني بوقف إطلاق النار في سوريا ممثلين عن الدول الأعضاء في المجموعة الدولية لدعم سوريا.

المصدر: تاس

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون