تايوان تعتزم بناء 8 غواصات

أخبار العالم

تايوان تعتزم بناء 8 غواصاتغواصة تابعة للبحرية التايوانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioq6

أكد مسؤول رفيع في البحرية التايوانية أن حكومة بلاده تعتزم بناء غواصات لتعزيز الأسطول الحالي المكون من 4 غواصات قديمة أجنبية الصنع.

وقال لي تسونغ هسياو رئيس أركان البحرية للنواب: "في مشروعنا المحلي لبناء الغواصات نأمل أن نكون قادرين على صناعة ثماني غواصات".

من جهته، أشار شنغ وين أون رئيس مجلس إدارة مجموعة (سي.إس.بي.سي تايوان) الحكومية، التي كلفت ببناء الغواصات للنواب، إلى أن "التصميم الأولي سيكون جاهزا أوائل عام 2018"، فيما توقع مسؤولون عسكريون في مجال الدفاع أن تكون الغواصة الأولى جاهزة لدخول الخدمة في غضون 10 سنوات.

وأفاد خبراء الدفاع أن الولايات المتحدة الأمريكية مجبرة وفقا للقانون الأمريكي على مساعدة تايوان في الدفاع عن نفسها، لكن مبيعاتها العسكرية لها تثير غضب بكين مما أبطأ وتيرة إتمام الصفقات.

وتخوض تايوان والولايات المتحدة، الدولة الوحيدة التي تزودها بالسلاح، محادثات جديدة لإبرام صفقات أسلحة، وستحتاج (تايوان)، التي لم تخض تجربة الصناعة، للاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية لصناعة غواصة متطورة.

وتأتي تعليقات المسؤولين في البلد الآسيوي قبيل الاجتماع الأول لرئيسي الولايات المتحدة والصين، التي تخشى تايبيه أن يضر بمصالحها.

المصدر: رويترز

هاشم الموسوي