فوز مفاجئ لـ ميلونشون في مناظرة تلفزيونية قبيل الانتخابات الفرنسية

أخبار العالم

فوز مفاجئ لـ ميلونشون في مناظرة تلفزيونية قبيل الانتخابات الفرنسيةجان لوك ميلونشون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iomi

حقق الصحفي والسياسي اليساري جان لوك ميلونشون، المرشح في الانتخابات الفرنسية، فوزا مفاجئا في مناظرة تلفزيونية، إذ تمكن من التقدم على أقوى المرشحين في السباق الرئاسي.

واعتبر 25% من مشاهدي المناظرة، وفق استطلاعات للآراء، أن ميلونشون الذي يمثل حركة "فرنسا الأبية" اليسارية، كان الأقوى خلال المناظرة. وجاءت هذه النتيجة خلافا لمؤشرات استطلاعات الآراء حول دعم الناخبين للمرشحين المشاركين في السباق الانتخابي، إذ لا يدخل ميلونشون ضمن قائمة المرشحين الأكثر حظا حسب تلك الاستطلاعات.

وجاء إيمانيول ماكرون، المرشح المستقل، الذي يعتبر الأكثر حظا للفوز في الانتخابات، في المركز الثاني حسب تقييم المشاهدين لأدائه خلال المناظرة. واعتبر 21% ممن شملهم الاستطلاع أن ماكرون هو الفائز في المناظرة.

وكان المركز الثالث من نصيب المرشح اليميني فرانسوا فيون الذي يمثل حزب "الجمهوريون". وعبر 15% من المشاهدين عن إعجابهم بأدائه. ومن اللافت أن فيون تعرض خلال المناظرة لهجمات كثيرة على خلفية فضيحة توظيف زوجته مساعدة له في البرلمان. وكانت هذه الفضيحة قد أضرت بقدر كبير بفرص فيون في السباق الرئاسي وأدت إلى تراجع شعبيته.

وجاءت المرشحة اليمينية مارين لوبان، زعيمة حركة "الجبهة الوطنية" في المركز الرابع بتأييد 11% من المشاهدين.

وشارك في المناظرة التي بثها التلفزيون الفرنسي على الهواء مباشرة مساء أمس الثلاثاء، جميع المرشحين الـ11 في الانتخابات التي ستجري الجولة الأولى منها في 23 أبريل الحالي.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون