بكين تصادق على تعيين كاري لام، رئيسة تنفيذية لهونغ كونغ

أخبار العالم

بكين تصادق على تعيين  كاري لام، رئيسة تنفيذية لهونغ كونغكاري لام، الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io7m

صادق رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، على قرار تعيين كاري لام، رئيسة تنفيذية لإقليم هونغ كونغ، بعد فوزها في الانتخابات التي أجريت على هذا المنصب الأحد الماضي.

وأكد تشيانغ، في كلمة له، أن الحكومة المركزية في بكين ستستمر في إدارة المنطقة وفقا لنموذج "بلد واحد، نظامان مختلفان"، وبيّن أنه سيدعم بشكل تام حكومة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ورئيسها التنفيذي خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب رئيس مجلس الدولة الصيني(مجلس الوزراء) عن اعتقاده بأن "كاري لام" الموالية لبكين ستلعب دورا مهما لتحقيق الوحدة بين الشعب وحكومة هونج كونغ الإدارية الخاصة عقب تسلّمها المنصب من سلفها لينغ لونغ تشيونغ.

وقد حصلت كاري لام ذات الـ59 عاما على 777 صوتا من أصل ألف و194 مندوبا شاركوا في الاقتراع، لتصبح أول امرأة تتولى الرئاسة التنفيذية لهونغ كونغ.

وهونغ كونغ التي احتلتها بريطانيا من الصين عام 1860 وأفضت مفاوضات بين البلدين إلى اتفاق قضى بتأجير المدينة وأراضي زراعية مجاورة لها لمدة 99 عاما وانقضت المدة عام 1997، لتعود في السنة ذاتها إلى الصين، وفق مبدأ "بلد واحد، نظامان مختلفان"، الذي ضمن لهونغ كونغ حكما ذاتيا ضمن السيادة الصينية.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون