"بوكو حرام" تخطف 22 امرأة في نيجيريا

أخبار العالم

صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io3x

اختطفت جماعة "بوكو حرام" الإرهابية 22 فتاة خلال هجومين على قرى شمال شرق نيجيريا، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال شهود عيان أمس لمصادر إعلامية، "خلال هجوم المتشددين لم يصب أي شخص بضرر، ولم تكن هناك أية محاولة لإطلاق النار على القرويين الفارين".
وتابع الشهود أن مسلحي بوكو حرام قدموا من مخيم ممان نور بسيارات شحن صغيرة في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي واختطفوا 14 فتاة أعمارهن تقل عن 17 عاما.

وأضاف الشهود أن 4 فتيات أخريات جرى اختطافهن عقب محاولتهن الهرب" وتابع الشهود، "قبضوا على أربع فتيات أخريات كن يلذن بالفرار إلى خارج القرية"، وذكرت مواقع أن المهاجمين تابعون للجناح الذي يقوده أبو مصعب البرناوي (عينه تنظيم داعش الذي بايعته بوكو حرام في مارس 2015، زعيما جديدا في غرب إفريقيا مطلع أغسطس).

ووقع الهجوم الثاني قرب قرية دومبا على ضفاف بحيرة تشاد، بعد أن رفض راع دفع مال لمتطرفين مقابل الاستفادة من حمايتهم، وأثناء محاولته الفرار قاموا بقتله وسبي 4 نساء من أفراد أسرته.
وتقوم القوات الحكومية في تشاد منذ أوائل شباط/فبراير بالمشاركة مع قوات نيجيريا والنيجر، بمحاربة جماعة "بوكو حرام" الإرهابية، التي لا تزال تقوم بهجمات على الحدود ردا على الحملة العسكرية.

وتنشط جماعة "بوكو حرام"، في نيجيريا منذ سنوات، وهي ترفض نمط التعليم الغربي، وتطالب بتطبيق الشريعة في جميع أنحاء البلاد، كما تقف الجماعة وراء معظم الأعمال الإرهابية في نيجيريا.

المصد: وكالات 

نتاليا عبدالله 
 

فيسبوك 12مليون