لا محل للنسوة في حضرة ترامب

أخبار العالم

لا محل للنسوة في حضرة ترامبالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inua

حاول فريق من الصحفيين الكشف عن سبب غياب العنصر النسوي عن جميع المباحثات التي يعقدها دونالد ترامب مع مستشاريه بعد ملاحظتهم خلو الصور الرسمية لهذه المباحثات من الوجوه النسوية.

ومما لفت انتباه الصحفيين دقيقي الملاحظة، غياب النساء عن جلسة بحث الرئيس الأمريكي ومستشاريه مشروع قانون إصلاحات القطاع الطبي، والصورة التي نشرها مايك بينس نائب ترامب على تويتر، تشهد على ذلك.

والمدهش في اجتماع ترامب الذكوري هذا حسب متصفحي الإنترنت، أنه "بحث قضايا الأمومة والطفولة بمعزل عن أي امرأة تذكر"، حسب المذيعة سمانثا بي التي حصدت تأييد أكثر من 35 ألف مدون شاطروها ملاحظتها.

وأعاد الصحفيون إلى الأذهان، كيف أصدر ترامب مؤخرا ضمن مجلس ذكوري صرف كذلك، مرسوما رئاسيا يرمي إلى الحد من الإجهاض ومكافحته في الولايات المتحدة، وأشارت  The New York Times إلى أن صور المحفل المذكور شاهدة على ذلك، وأنه جرى استثناء كيليان كونواي مستشارة ترامب من الصور رغم حضورها مراسم التوقيع، دون خشية التعرض لأي اتهام بالتمييز ضد المرأة. 

جيل فيليبوفيتش، كتب في تعليق بهذا الصدد في The New York Times أن غياب العنصر النسائي عن الصور الرسمية للفعاليات التي تعقد في حضرة الرئيس الأمريكي، ليس صدفة، وإنما تأكيد على أن شعار ترامب "إعادة جعل الولايات المتحدة بلدا عظيما من جديد"، حمل في طياته "تعهدات ضمنية بإحياء تفوق البيض، وتحديدا الرجال منهم"مكافأة لهم على تأييد الجمهوريين وترامب في حملته الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن خصوم الرئيس الأمريكي، كثيرا ما يتهمونه بالعنصرية والتحيز الجنسي وإهانة المرأة.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

 

 

 

 

فيسبوك 12مليون