أردوغان يبحث مع تيلرسون مكافحة داعش

أخبار العالم

أردوغان يبحث مع تيلرسون مكافحة داعشوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inpv

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الخطوات المشتركة المحتملة ضد التنظيمات الإرهابية مثل داعش في سوريا والعراق.

وأفادت مصادر في الرئاسة التركية بأن أردوغان أكد لوزير الخارجية تيلرسون خلال اجتماعهما في أنقرة على أهمية مكافحة الإرهاب مع شركاء شرعيين، كما شدد أردوغان وضيفه الأمريكي على ضرورة مواصلة مكافحة تنظيم داعش الإرهابي وباقي المنظمات الإرهابية الناشطة في المنطقة.

وكان مصدر في الخارجية الأمريكية أكد أمس 29 مارس، أن الإبقاء على الهدنة في سوريا من أهم القضايا التي ستركز عليها محادثات وزير الخارجية الأمريكي مع المسؤولين الأتراك لدى زيارته أنقرة، موضحا أن التزام تركيا يكمن في ضمان تمسك المعارضة السورية بوقف إطلاق النار، فيما يتعين على روسيا ضمان تمسك القوات الحكومية السورية به.

وخلال اللقاء، تناول أردوغان وتيلرسون قضية تسليم السلطات الأمريكية الداعية فتح الله غولن إلى أنقرة.

وسبق لتيلرسون أن التقى صباح اليوم برئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم وتباحث معه حول الجهود الرامية لمكافحة داعش، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وملف تسليم واشنطن "فتح الله غولن" إلى أنقرة.

ووفقا لمصادر في رئاسة الوزراء التركية، فقد طرح الجانب التركي خلال اللقاء بمقر رئاسة الوزراء، الخطوات التي ينتظرها من الولايات المتحدة فيما يتعلق بتسليم "فتح الله غولن" المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية إلى تركيا.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون