صهر الرئيس ترامب نحو مزيد من النفوذ

أخبار العالم

صهر الرئيس ترامب نحو مزيد من النفوذابنة ترامب إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inf3

ذكرت صحيفة "The Washington Post" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن الاثنين، 27 مارس/آذار، عن تأسيس وحدة خاصة بصلاحيات واسعة يرأسها كبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنر.

وأوضحت الصحيفة ان الوحدة الخاصة الجديدة ستكون مهمتها البحث عن سبل تنفيذ وعود ترامب الأساسية التي أطلقها أثناء حملته الانتخابية، مضيفة أن إدارة ما سمي بـ مكتب الابتكار الأمريكي في البيت الأبيض سيعمل كوحدة مستقلة من الجناح الغربي، حيث يوجد المكتب البيضاوي، وسيكون خاضعا للرئيس الأمريكي بشكل مباشر.

ومن المفترض أن تكون الهيئة الجديدة بمثابة مجموعة عمل عاجل تتكون من رؤساء سابقين لمؤسسات تجارية وتهدف إلى إدخال " تفكير جديد" إلى واشنطن، وأن عددا من المهام الحكومية الأخرى ستناط بها على المدى الطويل.

ولفتت "The Washington Post" إلى أن الهيئة الجديدة تحت قيادة كوشنر، تظهر من جديد نفوذ صهر ترامب في الإدارة الأمريكية، مشيرة إلى أنه في الوقت الراهن يحدد عددا من القرارات الداخلية والخارجية، وهو مسؤول أيضا عن اختيار الكوادر المحيطة بالرئيس.

ويدعى صهر الرئيس بـ "دبلوماسية الظل" للدور المحوري الذي يقوم به كمستشار لترامب في مسائل التعاون مع الصين والمكسيك وكندا وبلدان الشرق الأوسط.

المصدر: life.ru

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون