السلطات الألمانية كانت على علم بخطر منفذ هجوم برلين ولم تحرك ساكنا

أخبار العالم

السلطات الألمانية كانت على علم بخطر منفذ هجوم برلين ولم تحرك ساكناأفراد من الشرطة الألمانية في مهمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in9k

كشفت مصادر صحفية ألمانية أن أحد أفرع الأمن الجنائي الألمانية كان قد حذر، في مارس/آذار 2016، سلطات البلاد من خطر التونسي أنيس العامري، منفذ الهجوم الإرهابي في برلين.

وكتبت صحيفة Bild am Sonntag، أن مكتب الشرطة الجنائية في ولاية شمال الرين-ويستفاليا، حذر السلطات الألمانية منذ مارس الماضي من أن المدعو أنيس العامري قد يقوم بتنفيذ هجوم إرهابي.

وجاء في بيان وجهته الشرطة في ذلك الوقت إلى فرع وزارة الداخلية في ولاية شمال الرين-ويستفاليا: "وفقا للمعطيات المؤكدة المتوفرة حاليا، فإن العامري يمثل تهديدا إرهابيا". وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الجنائية توصلت إلى هذه المعطيات من خلال مراقبة مراسلات العامري خلال شهر فبراير/شباط العام 2016.

واقترحت الشرطة، آنذاك، طرد العمري من البلاد، غير أن وزارة الداخلية في ولاية شمال الرين-ويستفاليا لم تفعل ذلك، بحجة عدم وجود أي أساس قانوني لهذا الإجراء.

يشار إلى أن الإرهابي أنيس العامري قام، مساء الـ19 من ديسمبر/كانون الأول 2016، بالهجوم بواسطة شاحنة على سوق مزدحم وسط برلين قبيل أعياد الميلاد ورأس السنة، ودهس عشرات الأشخاص، قتل منهم 12 شخصا وأصيب 48 آخرون، وعدت السلطات الألمانية هذا الهجوم إرهابيا، وتم إصدار مذكرة بحث بحق التونسي ذي الـ 24 عاما، ومن ثم تم قتله في ميلانو الإيطالية بتبادل إطلاق النار مع الشرطة.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين

فيسبوك 12مليون