بنغلاديش: 4 قتلى أثناء عملية للجيش ضد متطرفين إسلاميين (فيديو)

أخبار العالم

بنغلاديش: 4 قتلى أثناء عملية للجيش ضد متطرفين إسلاميين (فيديو)أحد الجرحى في تفجيرين ببنغلاديش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in8k

أعلنت الشرطة في بنغلاديش أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب العشرات بجروح في انفجارين وقعا أثناء هجوم شنه العسكريون على مبنى اختبأ فيه من وصفته أجهزة الأمن بـ"متطرفين إسلاميين".

وأوضحت الشرطة أن الانفجارين وقعا على مسافة نحو 400 متر من المبنى واستهدفا حشدا من الناس ورجال أمن كانوا يراقبون سير العملية.

وقال زيدان الموسى، المتحدث باسم شرطة مدينة سيلهت (شمال شرق البلاد) إن "أربعة أشخاص على الأقل قتلوا، بينهم شرطي"، مضيفا أن 42 شخصا آخرين أصيبوا بجروح.

فيما أشار مسؤول بأحد مستشفيات المدينة الواقعة على بعد 250 كلم شمالي شرقي العاصمة دكا، إلى أن عددا من المصابين في حالة حرجة.

ووقع الانفجاران وسط تبادل لإطلاق النار بين عناصر القوات الخاصة للجيش ومتطرفين مرابطين في المبنى المكون من خمسة طوابق.

وقال الموسى إن الشرطة تشتبه بوقوف فرع من فروع "جماعة المجاهدين في بنغلاديش" المتطرفة وراء التفجيرين، لكنها لا تستطيع تأكيد أن الحديث يدور عن عمليتين انتحاريتين، فقد "جرت الأحداث في الظلام ولم تكن هناك كهرباء".

من جانبه أكد الجنرال فخر الأحسن، الناطق باسم الجيش، إنقاذ 78 شخصا وجدوا أنفسهم عالقين في المبنى أثناء العملية. وأعلنت السلطات أنها لا تعرف عدد المتمردين المختبئين في المبنى، إلا أن الشرطة تتحدث عن شخصين على الأقل، أحدهما امرأة. وأوضح زيدان الموسى أن الحديث يدور عن متطرفين إسلاميين كانوا يهتفون "الله أكبر".

وبدأت القوات الخاصة عملية الاقتحام صباح الجمعة، بفرض طوق أمني حول الحي بكامله، بعدما فجر المتطرفون قنابل صغيرة عدة.

وجاءت عملية الجيش بعد سلسلة من هجمات انتحارية استهدفت أجهزة الأمن على مدار شهر، بما فيها هجوم وقع قرب حاجز أمني على أطراف مطار دكا الدولي.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن محاولة فاشلة، الجمعة، لتنفيذ هجوم انتحاري، أسفر عن مقتل منفذه وحده، شأنه شأن الهجوم الانتحاري الفاشل الذي استهدف معسكرا لقوات الأمن قرب المطار، قبل أسبوع من ذلك، قتل فيه المهاجم نفسه وأصيب شخصان آخران بجروح.

وتشهد بنغلاديش، منذ الهجوم الدامي الذي أودى بحياة 22 شخصا في مقهى بدكا، الصيف الماضي، عملية واسعة النطاق ضد جماعات جهادية مسؤولة عن اعتداءات عديدة على أشخاص غير متدينين وأقليات دينية وأجانب.

مع ذلك فلا تزال الدولة تنفي أي وجود لتنظيم "داعش" على أراضي بنغلاديش.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف