لوبان من موسكو تدعو لتوحيد الجهود لمواجهة العولمة والأصولية الإسلامية

أخبار العالم

لوبان من موسكو تدعو لتوحيد الجهود لمواجهة العولمة والأصولية الإسلاميةلوبان في مجلس الدوما الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in11

دعت زعيمة "الجبهة القومية" الفرنسية المرشحة لانتخابات الرئاسة مارين لوبان إلى توحيد جهود فرنسا وروسيا من أجل مواجهة "أيديولوجية العولمة وخطر الأصولية الإسلامية".

وقالت لوبان في اجتماع مع أعضاء لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي في موسكو، "هذا العالم الجديد، الذي ينشأ الآن أمام عيوننا، قد بدأ يواجه اثنين من التحديات الهائلة، وهي الأيديولوجية والأصولية الإسلامية".

وأوضحت السياسية الفرنسية أن أيديولوجية العولمة تفرض ضوابط صارمة على التجارة وتسمح لبعض الجهات بوضع قواعدها بحرية.

من جهة أخرى أكدت لوبان أن "روسيا تساهم بقسط كبير في مكافحة الأصولية الإسلامية".

وقالت زعيمة "الجبهة القومية" الفرنسية إنها لا ترى ما يبرر الموقف الفرنسي المعادي لروسيا في المرحلة الحالية، داعية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

لوبان في مجلس الدوما الروسي

يذكر أن زعيمة "الجبهة القومية" الفرنسية والمرشحة لانتخابات الرئاسة مارين لوبان تزور موسكو بدعوة من رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي.

وقال سلوتسكي سابقا إن لوبان ستشارك في اجتماع للجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما وستعقد لقاء مع قيادة مجلس الدوما لبحث أبرز قضايا الأجندة الدولية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، إضافة إلى مسائل التعاون الروسي الفرنسي.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن سلوتسكي التقى مطلع الأسبوع الحالي في إطار الوفد البرلماني الروسي مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق لبحث مختلف جوانب تسوية الأزمة السورية.

وتأتي زيارة لوبان، رئيسة "الجبهة القومية" اليمينية المتشددة والمعارضة لتدفق المهاجرين و"أسلمة فرنسا"، والمطالبة بخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، قبل أقل من شهر قبل يوم انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وبحسب الاستطلاع الأخير للرأي العام فإن حوالي 25% من الفرنسيين مستعدون للتصويت لصالح لوبان في الجولة الأولى من الانتخابات، بينما يؤيد 26% منافسها الرئيسي إيمانويل ماكرون.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون