مصدر أوكراني: قاتل النائب الروسي السابق في كييف يحمل هوية الحرس الوطني الأوكراني

أخبار العالم

مصدر أوكراني: قاتل النائب الروسي السابق في كييف يحمل هوية الحرس الوطني الأوكرانيصورة قاتل النائب الروسي السابق ملقيا على الارض بعد إصابته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imzt

أفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن قاتل النائب الروسي السابق دينيس فورونينكوف كان يحمل "هوية مقاتل" صادرة عن الحرس الوطني الأوكراني.

ونقلت وكالة "RBK - أوكرانيا" الإخبارية عن مصدر لها أن الهوية تم العثور عليها لدى الرجل الذي أطلق النار، يوم الخميس، على فورونينكوف قرب فندق "بالاس" وسط العاصمة الأوكرانية كييف.

فيما أكد مصدر لـ RT هذه المعلومات، موضحا أن الرجل القاتل شارك بصورة مباشرة في الحملة العسكرية التي تخوضها سلطات كييف في منطقة دونباس (جنوب شرق البلاد) ضد "الانفصاليين" في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "الشعبيتين" غير المعترف بهما.

وأصيب القاتل، الذي عرف عنه سابقا أنه مواطن أوكراني، برصاص الحارس الشخصي للنائب الروسي السابق، وتوفي لاحقا في المستشفى متأثرا بجراحه.

ولا تزال أجهزة الأمن الأوكرانية تبحث عن رجل ثان يشتبه بضلوعه في عملية اغتيال فورونينكوف.

وفي وقت سابق من الخميس، أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عن استيائها بشأن تصريحات الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الذي حمّل موسكو مسؤولية قتل فورونينكوف، قائلة إن ذلك يدل على "عدم استعداد كييف لإجراء تحقيق موضوعي في هذه الجريمة، شأنها في ذلك شأن العديد من الجرائم السابقة التي ارتكبت في أوكرانيا بحق صحفيين وسياسيين وناشطين".

المصدر: RT

قدري يوسف