موسكو تدعو كييف لفتح تحقيق بشأن اغتيال نائب روسي سابق

أخبار العالم

موسكو تدعو كييف لفتح تحقيق بشأن اغتيال نائب روسي سابق وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imxv

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اغتيال النائب الروسي السابق دنيس فورونينكوف يحمل بصمات القتل المأجور وعملية استعراضية، داعية إلى إجراء تحقيق غير مسيس للقضية.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي بموسكو: "أُصبنا بصدمة فور ورود أنباء حول الاغتيال المتهور للنائب السابق في مجلس الدوما الروسي دنيس فورونينكوف في وسط كييف اليوم".

وأكدت زاخاروفا أن موسكو تأمل في أن تتمكن "أجهزة الأمن الأوكرانية من التحقيق في هذه القضية بسرعة وتحديد المنفذين ومن هم في الواقع وراء قتل فورونينكوف، وذلك دون تسييس وعلى أساس معلومات موضوعية".

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية عن استيائها بشأن تصريحات الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الذي حمّل موسكو مسؤولية قتل فورونينكوف، قائلة إن ذلك يدل على عدم استعداد كييف لإجراء تحقيق موضوعي في هذه الجريمة، شأنها في ذلك شأن العديد من الجرائم السابقة التي ارتكبت في أوكرانيا بحق صحفيين وسياسيين وناشطين.

يذكر في هذا السياق أن الشرطة الأوكرانية أكدت مقتل النائب الروسي السابق دنيس فورونينكوف، الذي هاجر العام الماضي إلى كييف وحصل على الجنسية الأوكرانية، كما أعلنت الشرطة عن إصابة حارسه الشخصي وقاتله بجروح.

المصدر: وكالات

ياسين المصري