خطة ترامب لمحاربة داعش مطابقة لنهج سلفه أوباما

أخبار العالم

خطة ترامب لمحاربة داعش مطابقة لنهج سلفه أوباماالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imas

نقلت قناة "NBC News" الأمريكية عن اثنين من كبار المسؤولين قولهم إن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السرية لمحاربة تنظيم "داعش" مشابهة جدا لخطة الرئيس السابق باراك أوباما.

ووفقا للمسؤولين اللذين اطلعا على وثائق، فإنه يتضح أن الخطة نوعا ما، شيء أكبر بقليل من تكثيف للنهج السابق الشامل البطيء الذي طالما سخر منه ترامب في ظل إدارة أوباما.

وقال المسؤولان، إنه وفقا للمعلومات، فإن "الخطة تنص على استمرار القصف، وزيادة الدعم والمساعدة للقوات المحلية من أجل تحرير الموصل العراقية، وفي نهاية المطاف، الرقة السورية، بالإضافة إلى قطع مصادر إيرادات "داعش"، والعمل على استقرار الوضع في المناطق التي يحتلها التنظيم".

من جانبه، قال الأدميرال المتقاعد جيمس ستافريديز للقناة التلفزيونية: "الخطة الحالية لمحاربة داعش تشبه المثل القديم القائل إن الخطة "B" تتمثل في تطبيق الخطة "А" لكن بهمة أكبر". ووفقا له، فإن البنتاغون لم يفكر بطرق جديدة في نهجه لمحاربة داعش في سوريا، وذلك لن يكون كافيا، حسب رأيه لبلوغ الأهداف.

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب