كان أمامه 15 دقيقة كي يصل إلى ترامب

أخبار العالم

كان أمامه 15 دقيقة كي يصل إلى ترامب البيت الأبيض الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im8c

ذكرت شبكة تلفزيون "سي.إن.إن" نقلا عن مصدر في جهاز الخدمة السرية، أن رجلا تسلق سور البيت الأبيض الأسبوع الماضي، وظل في فنائه الجنوبي 15 دقيقة قبل القبض عليه.

ويواجه جوناثان تران (26 عاما)، عقوبة السجن لفترة أقصاها 10 سنوات لدخوله إلى المجمع الرئاسي بدون إذن.

وذكرت القناة الأمريكية الجمعة 17 مارس/آذار، أن بضعة أجراس إنذار انطلقت بعد أن قفز تران، وهو من "ميلبيتاس" في ولاية كاليفورنيا، فوق السور، لكنه تمكن من تفادي أجهزة استشعار أخرى قبل أن يتم رصده على بعد خطوات فقط من المبنى الرئيسي.

وأضافت "سي أن أن"، أن تران رصد وهو "يتجول" في شارع بنسلفانيا في واشنطن، حيث يقع البيت الأبيض قبل حوالي 6 ساعات من القبض عليه.

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية: "الجهاز لا يعقب على التحقيقات الجنائية الجارية".

ودفع الحادث جيسون تشافتز رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي إلى أن يطلب من وليام كالاهان القائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية تزويد اللجنة بمعلومات عن الحادث.

وسخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أفراد الخدمة السرية المحيطين به، ووصف عملهم بـ"الرائع"، بعد اعتقالهم رجلا تسلل خلسة لمنطقة محمية ومحروسة من البيت الأبيض مدعيا أنه صديق الرئيس.

وقال ترامب بسخرية قائلا: "يا إلهي إن جهاز الخدمة السرية يقوم فعلا بعمل رائع"، وذلك بعد إبلاغه بتمكن شخص مجهول يدعي أنه صديق ترامب من اختراق أسوار البيت الأبيض والوصول إلى مكان محروس ومحمي بداخله.

وأضاف ترامب، وهو يلعب الغولف داخل نادي في ولاية فرجينيا، التي انتقل إليها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع: "الشخص الذي اخترق حرمة مقر الرئيس الأمريكي مدعيا أنه (صديق الرئيس) يعاني بكل تأكيد من مشاكل نفسية"... "هذا كله أمر محزن، على أي حال".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي