بعد هزيمتها في السباق الرئاسي.. كلينتون تدرس الترشح لمنصب رفيع آخر

أخبار العالم

بعد هزيمتها في السباق الرئاسي.. كلينتون تدرس الترشح لمنصب رفيع آخرهيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilyc

قالت صحيفة "TMZ" الأمريكية، الأربعاء 15 مارس/آذار، إن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الماضية في الولايات المتحدة، هيلاري كلينتون، تدرس حاليا الترشح لتولي منصب عمدة نيويورك.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصدرها أن كلينتون قالت، في مكالمة شخصية خلال اجتماع لبعض الأوساط السياسية الأمريكية في نيويورك في شهر فبراير/شباط الماضي، أنها لم تستبعد احتمال الترشح لمنصب حاكم أكبر مدينة أمريكية.

وشددت السياسية الديمقراطية، حسب "TMZ"، على أنها "تدرس بالفعل" هذه الإمكانية.

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن كلينتون، التي تولت في وقت سابق منصب عضو مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي عن ولاية نيويورك، "تحدثت إلى أشخاص من المقربين منها لتقييم مستوى الاهتمام بدعم (ترشيحها) والاستعداد لتقديمه".

بدورها، لفتت صحيفة "Hill" إلى أن تقارير مماثلة نشرت في وقت سابق، على الرغم من أن مستشاري كلينتون نفوها في يناير/كانون الثاني.

يذكر أن انتخابات عمدة مدينة نيويورك من المخطط أن تجري في 7 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ويتولى حاليا هذا المنصب السياسي الديمقراطي بيل دي بلازيو، الذي انتصر في الانتخابات الماضية المنعقدة في 5 نوفمبر/كانون الثاني من العام 2013 ليصبح أو ممثل عن الحزب الديمقراطي يشغل منصب عمدة نيوروك منذ حوالي 20 سنة.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان