بوتين: مهتمون بوجود أرمينيا مستقلة ومستقرة ومتطورة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilvq

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مهتمة بوجود أرمينيا مستقلة ومستقرة ومتطورة، مؤكدا أن موسكو ستواصل جهودها لتسوية النزاع في قره باغ.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرمني الرئيس سركيسيان في موسكو الأربعاء 15 مارس/آذار، "روسيا مهتمة بإخلاص في وجود أرمينيا مستقلة ومستقرة ومتطورة بنشاط. وعلاقات بلدينا تحمل طابعا وديا، وهي علاقات حلفاء".

وتمنى الرئيس الروسي النجاح لأرمينيا في إجراء الانتخابات البرلمانية وإكمال الإصلاح الدستوري وتحويل البلاد إلى جمهورية برلمانية.

واعتبر بوتين أن الحوار السياسي بين روسيا وأرمينيا يجري بنشاط.

وشكر الرئيس الروسي أرمينيا على تقديم مساعدات إنسانية إلى سكان سوريا، مشيرا إلى أن طائرات تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية نقلت المساعدات الأرمنية إلى سوريا.

وجاء في بيان تبناه الجانبان أن الرئيسين الروسي والأرمني يؤكدان تمسكهما بتسوية النزاع في قره باغ بالطرق السلمية فقط، وعلى أساس مبادئ عدم استخدام القوة، وعدم التهديد باستخدامها، ووحدة أراضي الدول، والمساواة، وحق الشعوب في تقرير المصير.

كما أكد البيان أهمية تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في فيينا وبطرسبورغ العام الماضي، وذلك بشأن منع تصعيد الوضع وتحقيق الاستقرار وتهيئة الظروف لتحريك العملية السلمية في قره باغ.

المصدر: وكالات

ياسين المصري