وزير الخارجية البريطاني: لا توجد لدى لندن دلائل على صلة روسيا بالقرصنة ضد الدول الغربية

أخبار العالم

وزير الخارجية البريطاني: لا توجد لدى لندن دلائل على صلة روسيا بالقرصنة ضد الدول الغربيةوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilgp

أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الأحد 12 مارس/آذار، أن بريطانيا لا تملك أدلة تثبت ضلوع روسيا في عمليات قرصنة إلكترونية ضد الدول الغربية.

وقال جونسون في حديث لقناة ITV التلفزيونية البريطانية: "لا نملك أدلة تشير إلى أن روسيا تحاول حاليا تقويض عمليتنا الديمقراطية".

مع ذلك فقد اعتبر الوزير البريطاني أن "الروس قادرون على فعل ذلك".

السفير الروسي: على بريطانيا أن تختار بين التعاون مع روسيا والتخوف منها

قال السفير الروسي لدى بريطانيا، ألكسندر ياكوفينكو، إن على لندن أن تختار في سياستها إزاء موسكو بين التعاون معها والتخوف منها.

وفي مقابلة أجرت معه صحيفة "إكسبرس" البريطانية قبل أيام من زيارة جونسون إلى موسكو، بدعوة من نظيره الروسي سيرغي لافروف، ذكر ياكوفينكو أن موقف لندن من موسكو شأن بريطاني لا غير.

وأشار السفير الروسي إلى أن زيارة جونسون لموسكو تتزامن مع المرحلة التي تعيش العلاقات الرسمية بين البلدين فيها أسوأ حالها منذ انتهاء "الحرب الباردة". وتابع: "لا نحتاج إلى علاقات ودية مع بريطانيا، بل نحتاج إلى علاقات مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح القومية".

وأعرب السفير عن أمل موسكو في أن الزيارة المرتقبة لبوريس جونسون إلى روسيا تدل على اهتمام لندن باستئناف الحوار السياسي بين البلدين.

وفي تعليقه على اتهامات موجهة إلى روسيا بأنها تتدخل في العمليات الديمقراطية في الولايات المتحدة وأوروبا، ذكر السفير ياكوفينكو أن أي دلائل تشير إلى قيام روسيا بالتأثير على هذه العمليات، يجب الكشف عنها علنيا، "وهو ما لا نراه حاليا".

ويتوقع أن يزور جونسون روسيا أواخر الشهر الحالي.

المصدر: وكالات

قدري يوسف