أنقرة تتوعد أمستردام برد حاسم!

أخبار العالم

أنقرة تتوعد أمستردام برد حاسم! بن علي يلدريم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilfq

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، السبت 11 مارس/آذار، إن بلاده سترد بقوة على ممارسات السلطات الهولندية "غير المقبولة بأي حال"، ضد وزيري الخارجية والأسرة التركيين.

وأعرب يلدريم عن اعتقاده بأن "الحادثة ناجمة تماما عن السياسة الداخلية في هولندا، فالبلاد متجهة لانتخابات مزمعة بعد يومين (الاثنين المقبل)، ويبدو أن هناك مشاكل بالسياسة الداخلية لهولندا"، في إشارة إلى استغلال الساسة الهولنديين للحدث كورقة انتخابية للحصول على الأصوات.

وشدد على أن ما حدث السبت للوزيرين "لا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال"، مؤكدا أن تركيا "سترد على ذلك بشكل شديد اللهجة".

وذكر رئيس الحكومة التركية أن "هولندا لم تمتثل لأي من قواعد الدبلوماسية واللباقة"، داعيا المواطنين الأتراك بهولندا إلى عدم الانجرار وراء الاستفزازات، والمحافظة على الهدوء والتحرك بعقلانية.

وحول ردة فعل المواطنين الأتراك حيال الموقف الهولندي، اعتبر يلدريم أن "ما حدث اليوم يعد مثالا ملموسا يظهر حالة الوحدة والتكاتف الوطنية، والتخلي عن كافة الاختلافات الفكرية رفضا للمواقف الخاطئة وغير المحقة ضد بلادهم".

وأدلى يلدريم بهذه التصريحات لقناة "24 تي في" المحلية، وتطرق بالحديث إلى "الفضيحة الدبلوماسية الهولندية"، حيث سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، على أراضيها، ورفضت دخول زميلته وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر القنصلية التركية في مدينة روتردام، ثم إبعادها عن البلاد إلى ألمانيا في وقت لاحق.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

فيسبوك 12مليون